الأحد , مايو 22 2022
الرئيسية / Uncategorized / خلال إجتماع الأحزاب المصرية..رئيس أبناء مصر: لا يوجد إصلاح سياسي في غياب الأمن والاستقرار

خلال إجتماع الأحزاب المصرية..رئيس أبناء مصر: لا يوجد إصلاح سياسي في غياب الأمن والاستقرار

أكد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، أن دعوة  الرئيس عبد الفتاح السيسي لجميع القوي السياسية لحوار سياسي يمثل مشاركة حقيقة لجميع الأطراف في أولويات العمل العمل، مؤكدًا على أن الرئيس السيسي وعد منذ عدة سنوات بتنفيذ إصلاح سياسي، واليوم نشهد رؤية وطنية لتنفيذ ما قد وعد به.

وأضاف رئيس أبناء مصر، أثناء إلقاء كلمتة في إجتماع تحالف الأحزاب المصري، أن دعوة الرئيس للحوار السياسي دعوة وطنية تعطي للأحزاب السياسية مساحة كبيرة للغاية من أجل مصلحة الوطن والعمل الوطني، فضًلا عن أن الدعوة لم تأتي متأخرة، ولكن إختيار التوقيت كان مناسب عقب تحقيق الاستقرار والأمن في كافة أرجاء الدولة.

وأشار المهندس “مدحت” أن الاستقرار والأمن أولاً للمواطن ويأتي بعد ذلك الإصلاح السياسي، وبالتالي لا يوجد إصلاح سياسي في غياب الأمن والاستقرار، منوهًا إلى أن الإصلاح السياسي لا يدوم بدون استقرار للوطن وشعور المواطنين والأحزاب السياسية بالأمن، بالإضافة إلى جهود الدولة لتحقيق الأمن والأستقرار واضحة وبشهادة الجميع.

وتابع “بركات” أن هناك حالة من الإطمئنان لدي القوي السياسية من نجاح هذا الحوار، ويعود ذلك لتوجيهات الرئيس السيسي للأكاديمية الوطنية للتدريب بإدارة وتنظيم الحوار، وبذلك يجري الحوار على الطريقة الحيادية، لافتًا إلى أن الأكاديمية الوطنية للتدريب ستكون قادرة على إدارة الحوار بإحترافية.

وأشاد مدحت بركات بالبيان الصادرعن الأكاديمية الوطنية للتدريب بتوجية الدعوة لكافة القوي السياسية والوطنية سوء كانت معارضة أو مؤيدة، معلقًا ” أن هذا البيان يؤكد على ضمان الحيادية الحوار مرة أخرى، وتثني القرار السياسي من أجل الخروج بأفكار جديدة وغير تقليدية.

Check Also

خلال إجتماع تحالف الأحزاب المصرية تيسير مطر: الحوار الوطني سيكون محط أنظار الشعب المصري

قال النائب تيسير مطر، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية وعضو مجلس الشيوخ، إن مصلحة الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.