الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / تباين أسعار النفط العالمية بعد 3 أيام من الخسائر

تباين أسعار النفط العالمية بعد 3 أيام من الخسائر

تباينت أسعار النفط، الخميس، بعد تكبدها خسائر لثلاثة أيام، وجاء ذلك بفضل توقعات بأن يدفع تراجع مستويات الأسعار الولايات المتحدة إلى إعادة ملء الاحتياطي النفطي الاستراتيجي، بما يضع حدا أدنى لانخفاض الأسعار.

وهوت الأسعار بأكثر من ثلاثة بالمئة أمس الأربعاء إلى أدنى مستوى في سبعة أسابيع بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة دون تغيير، وهو ما قد يكبح النمو الاقتصادي هذا العام ويحد من زيادات الطلب على النفط.

كما تعرض النفط لضغوط من زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأميركية ومؤشرات على قرب التوصل إلى تهدئة في المنطقة.ارتفع خام برنت بنسبة 0.28 بالمئة، ليصل إلى مستوى 83.67 دولارا للبرميل عند التسوية، بينما تراجع خام غرب تكساس الأميركي بشكل طفيف وبنسبة 0.06 بالمئة إلى 78.95 دولارا للبرميل عند التسوية.

وتقول الولايات المتحدة إنها تسعى إلى إعادة ملء الاحتياطي النفطي الاستراتيجي بعد سحب تاريخي من مخزون الطوارئ في 2022، وإنها تريد إعادة شراء النفط بسعر 79 دولارا للبرميل أو أقل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات الخام ارتفعت 7.3 مليون برميل إلى 460.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 أبريل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بانخفاض بواقع 1.1 مليون برميل، مؤكدة أن مخزونات الخام وصلت لأعلى مستوياتها منذ يونيو.

Check Also

مسئولو “الإسكان” يتفقدون مشروعات المرافق والطرق بمدينة حدائق العاصمة

زار المهندس أشرف فتحي محمود، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *