الأربعاء , أغسطس 4 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / 2019 / خطاب: مصر تحولت إلى دولة مُصدرة في صناعة الزجاج

خطاب: مصر تحولت إلى دولة مُصدرة في صناعة الزجاج

قال محمد خطاب عضو غرفة صناعة مواد البناء ورئيس شعبة الزجاج باتحاد الصناعات، إن صناعة الزجاج فى مصر تطورت بشكل لافت وغير مسبوق خلال سنوات قليلة واصبحت تعتمد كليًا على وفرت الخامات المحلية من الرمل الزجاجي والايادي العاملة المدربة.

وأضاف خطاب على هامش مشاركته بمعرض النوافذ والأبواب والواجهات الزجاج والألومنيوم Windoorex””، الذى أقيم بمركز مصر للمعارض الدولية، أن مصر تمتلك صناعة واعدة وطاقات إنتاجية واستثمارات كبيرة فى مجال صناعة وإنتاج وتصدير منتجات الزجاج بمختلف أنواعها.

وأوضح، أن مصر تحولت من دولة مستوردة قبل 2010 إلى دولة مصدرة لكافة أشكال صناعة الزجاج الآن بجانب قدرتها على تغطية احتياجات السوق المحلية ومتطلبات الصناعات المختلفة وفى توفير فرص عمل للشباب بمختلف المجالات التى تعتمد على الزجاج.

وأكد رئيس الشعبة أن السوق المحلية شهدت نموًا متزايد خلال السنوات الماضية من حيث زيادة حجم الطلب على الزجاج وعلى مستوى الانتاج والجودة أيضا نتيجة تغير نمط الاستهلاك إلى الزجاج باعتباره عنصر أساسي وجمالي ومعماري هام خاصة فى المباني الحديثة بجانب ارتباطه بمختلف الصناعات وعلى رأسها التشييد والبناء وواجههات المباني والأبواب والنوافذ وغيرها بالإضافة صناعة السيارات.

Check Also

المهندس مدحت بركات يرحب بقرار البنك المركزي بشأن تثبيت الحد الأقصى لقروض الإسكان

رحب المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، بقرار البنك المركزي، حول الإبقاء على الحد الأقصى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *