الأربعاء , أغسطس 4 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / 2019 / مدحت بركات: الحضور الكثيف في الاستفتاء دليل على وعي وفهم المصريين

مدحت بركات: الحضور الكثيف في الاستفتاء دليل على وعي وفهم المصريين

 

أكد المهندس مدحت بركات، الأمين العام لحزب المواجهة أن نزول المصريين للجان الاستفتاء بكثافة قضى على أمال الشامتين في الوطن، مؤكدا أن طوابير المصريين أمام اللجان على مدار اليومين الماضيين حولت الاستفتاء إلى عرس ديمقراطي.

وأضاف الأمين العام  ام أن الحضور الكثيف للمواطنين للجان الاستفتاء دليل على وعي وتفهم المصريين لطبيعة المرحلة التي تمر بها مصر وتستوجب دعم القيادة السياسية واستمرار خطط البناء والاستقرار.

وشدد بركات على أن الاستفتاء رسالة قوية من الداخل للخارج بأن قرار مصر ينبع من شعبها وإرادتها الحرة المستقلة، لافتا أن حزب المواجهة قدم نموذجا وطنيا في الاستحقاق الديمقراطي بنزوله للشارع ومساعدة الناخبين وشرح أهمية التعديلات وابداء الرأي.

في نفس السياق تفقدت قيادات حزب المواجهة برئاسة الدكتور محمد زكريا، عددا من اللجان الانتخابية، وحث المواطنين، على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بالخليفة والرفاعي والخارطة والإمام الشافعي.

وشارك في الجولة كلًا من المهندس مدحت بركات الأمين العام للحزب، والدكتور طارق درويش الأمين العام المساعد، ومصطفى طنطاوى رئيس لجنة الاتصال السياسي، ومحمود علي النعيم مسئول الاتصال الجماهيري، وأحمد سند، أمين الخليفة، وأحمد كرامه، أمين الخارطة، وفاطمه ترك مسؤل الاتصال الجماهيرى.

وانطلقت صباح أمس السبت، عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، موعد إجراء الاستفتاء في خارج مصر وداخلها وذلك بواقع 3 أيام متتالية.

حددت الهيئة أيام الجمعة والسبت والأحد، 19 و20 و21 إبريل الجاري، لاستفتاء الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 إبريل الجاري، للاستفتاء في داخل مصر.

وأعلنت الهيئة أن المصريين الوافدين من الخارج يحق لهم التصويت في كافة اللجان بالمحافظات، كما استحدثت طرق جديدة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

Check Also

محمد الديرة: حزب أبناء مصر سيكون له شأن كبير

قال محمد الديرة، أن مصر ليست حكرا على حزب، ولايستطيع أحد أن يفرض نائبا على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *