الخميس , يونيو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحافة و اعلام / كل الصحافة / وزير الأمن الإسرائيلي يدعو لإقالة جالانت بسبب تعيينات الأركان

وزير الأمن الإسرائيلي يدعو لإقالة جالانت بسبب تعيينات الأركان

دعا وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير، يوم الخميس، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى إقالة وزير الدفاع يوآف جالانت، على خلفية تعيينات في هيئة الأركان.

وقال بن غفير إن جالانت هو واحد من المسؤولين البارزين عن هجوم السابع من أكتوبر، وليس لديه تفويض للموافقة على التعيينات في هيئة الأركان العامة القادمة لجيش الدفاع.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن بن غفير قوله إن “التعيينات التي قررها جالانت اليوم (الخميس) مع رئيس هيئة الأركان تظهر أنه يتجاهل الجمهور تماماً وهذا لا علاقة له بهوية الضباط المعينين، الذين قد يكون بعضهم جديرين جداً”.

وأضاف أن “قرار التعيينات بحد ذاته يشير وكأنه لم يحدث شيئًا في السابع من أكتوبر وكأن الفشل الأكبر في تاريخ البلاد لم يحدث تحت مسؤوليته كوزير للدفاع.

وعلى ضوء ذلك أدعو رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى إقالة غالانت من منصبه – فهو لا يصلح لمواصلة عمله كوزير للدفاع”.

وكان وافق وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ورئيس هيئة الأركان هيرتسي هاليفي على ترقية خمسة ضباط برتبة بريغادير إلى رتبة ميجر جنرال ليصبحوا أعضاء في هيئة الأركان العامة، بينهم شلومي بيندر الذي عين رئيسًا لقسم الاستخبارات خلفا للميجر جنرال اهارون حاليوا الذي أعلن استقالته الشهر الماضي على خلفية التقصير في السابع من أكتوبر.

Check Also

انعقاد الملتقى الأول لدعم ومناصرة ضحايا الألغام بمأرب.. صور

برعاية مشروع “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، عقد مكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *