الأربعاء , يونيو 24 2026
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / الصحة تكشف عن أعراض الإصابة بالتسمم بسبب الفسيخ في شم النسيم

الصحة تكشف عن أعراض الإصابة بالتسمم بسبب الفسيخ في شم النسيم

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن أعراض الإصابة بتسمم الرنجة والفسيخ، كما حددت رقم الخط الساخن للإبلاغ عن أي حالات تسمم غذائي محتملة خلال الاحتفالات بأعياد شم النسيم، وتناول الأسماك المملحة من الرنجة والفسيخ.

وقالت وزارة الصحة والسكان، في مشور لها، إنه جرى تخصيص أرقام الطوارئ « ١٣٧ – ١٦٤٧٤» للإبلاغ عن أي حالات تسمم غذائي للتعامل الفوري معها.

وشددت الوزارة على ضرورة التوجه فورا لأقرب مستشفى حكومي لتلقي مصل «البتيوليزم» بالمجان، عند الشعور بأي من الأعراض المشار إليها.

وفيما نستعرض أعراض التسمم الناتج عن تناول الأسماك المملحة:

زغللة العين

إزدواجية الرؤية

ارتخاء الجفون

جفاف الحلق والحنجرة

صعوبة في النطق

صعوبة في البلع

الإحساس بالدوار

ضعف العضلات

Check Also

لقاء ودي حاشد بمنشية القناطر يجمع الشيخ كامل مطر بقيادات القبائل والعائلات المصرية

شهدت منشية القناطر لقاءً وديًا موسعًا نظمته أمانة دائرة منشية القناطر بحزب أبناء مصر برئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *