السبت , ديسمبر 4 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / 2019 / اتصالات البرلمان: الجرائم الإلكترونية تزداد والشرطة تتلقى 90 بلاغا يوميا

اتصالات البرلمان: الجرائم الإلكترونية تزداد والشرطة تتلقى 90 بلاغا يوميا

قال أحمدى بدوى رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن الجرائم الإلكترونية زادت الفترة الأخيرة عن نظيرتها الجنائية، مشيرا إلى تلقى الإدارة العامة لمكافحة الجرائم الإلكترونية أكثر من 90 بلاغ يوميا متعلق بهذه الجرائم.

وأضاف بدوى، إن التوعية مهمة لحماية البيانات الشخصية وحماية أنفسنا من الجرائم الإلكترونية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، اليوم الاثنين، لمناقشة مشروع قانون الحكومة بحماية البيانات الشخصية.

من جانبه أكد النائب أحمد زيدان أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولجيا المعلومات بمجلس النواب موافقته من حيث المبدأ على مشروع قانون حماية البيانات الشخصية، مشيرًا إلى أن القانون يستهدف حماية البيانات الشخصية وحرمة الحياة الخاصة، متسائلا: “ماذا عن البيانات الخاصة بالدولة؟”

ويشأن وضع بيانات الأطفال ضمن البيانات الشخصية الحساسة تساءل زيدان: “كيف يتم ضبط التطبيقات والألعاب الخاصة بالأطفال وحماية بياناتهم؟”

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن المشروع ينص على استثمار اموال مركز حماية البيانات المنصوص عليه فى مشروع القانون، وتساءل : فيما سيتم استثمار أموال المركز؟ وتابع: “لابد من العمل على تغيير الثقافة المجتمعية وعمل دعاية لتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ عل بياناتهم الشخصية”.

وعقب رئيس لجنة التشريعات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور محمد حجازى قائلا: “نحن تتحدث عن كيان له طبيعة خاصة واختصاصات معينة ويحتاج موارد مالية للقيام بدوره بشكل فعال”، متابعًا: “أميل للحديث عن الاختصاصات والتنفيذ وإشكاليات التطبيق لأنها ستكون تحدى على الأرض”.

Check Also

محمد الديرة: حزب أبناء مصر سيكون له شأن كبير

قال محمد الديرة، أن مصر ليست حكرا على حزب، ولايستطيع أحد أن يفرض نائبا على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *