الجمعة , سبتمبر 17 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / السياسة فن مش بلطجة.. مدحت بركات يلقن أعداءه درسا في “أدب الاختلاف”

السياسة فن مش بلطجة.. مدحت بركات يلقن أعداءه درسا في “أدب الاختلاف”

وحده النجاح يولد من رحم الإخلاص والعمل الجاد، كما أن الحظ لا يبتسم للكسالي أو أصحاب الرؤى الضيقة، المهندس مدحت بركات أحد تلك الشخصيات العصامية، التي بنت نفسها بنفسها متخذا من العلم والتخصص فيما يبرع وسيلة لينطلق إلى عالم الأعمال ومنها إلى العمل العام وأخيرا السياسة من أوسع أبوابها.

مدحت بركات

المهندس بركات لم يضيع الوقت في الاستمتاع بشبابه كبقية أقرانه فقد كانت أحلامه تتسع عن أخرها، اقتحم الشاب بركات عالم التشييد والمقاولات ليكون بجوار والده الراحل، قبل أن يضيف عليها الابن المزيد من التطور والأعمال لتتسع الشركات وتنتشر المشروعات ويسجل بركات الابن اسمه وسط عمالقة البناء واستصلاح الأراضي.

في وسط انشغالاته لم ينس مدحت بركات الفقراء وأبناء منطقته ومسقط رأسه الخليفة، فأنشأ مؤسسة بركات الخيرية تلبي كل مطالب أهله وأحبابه فتوجته الخليفة عمدتها بعد تحوله إلى كبير العائلة وحلال العقد والمشكلات.

مدحت بركات السياسي
بعد رحلة كفاح وعمل طويلة نجح مدحت بركات، في أن يصنع اسطورته الخاصة بنفسه، خاصة بعد تصديه وجريدته الطريق لفساد الأنظمة السابقة، وبناء على طلب الجماهير أعاد “بركات” الاشتغال بالسياسة من بوابة الأحزاب.

خلال شهور قليلة من تأسيسه ترأس مدحت بركات حزب أبناء مصر، والذي صار حديث الوسط السياسي والحزبي، بعد 22 شهرا فقط من تأسيسه نجح حزب بركات في افتتاح 18 امانة على مستوى الجمهورية وتكوين قائمة كاملة مغلقة للحزب في انتخابات مجلس النواب 2020، ليعتبر السياسين ذلك معجزة سياسية لم يسبقه إليها إلا الحزب الوطني.

على مدار الشهور القليلة الماضية نظم حزب أبناء مصر 25 مؤتمرا ضخما بأنحاء الجمهوية، ومع النجاح الكبير في الشارع المصري، التفت المنافسين لنجاحات خصمهم الأقوى في الانتخابات البرلمانية، فاستهدفت تلك المؤتمرات وتخريبها، كما حدث في مؤتمر كفر صقر بالشرقية.

مدحت بركات


خلال تنظيم الحزب لمؤتمر حاشد في كفر صقر، حاولت إحدى الشخصيات الشهيرة بالمنطقة والتي تدعم القائمة الوطنية، افتعال مشاجرة بواسطة عدد من مرافقيها مع جماهير وأنصار حزب أبناء مصر من أجل تخريب المؤتمر، لكن بركات وقيادات الحزب فطن للمؤامرة وقام بفض المشادة قبل بدء المؤتمر.

ولم يكتف بركات رئيس الحزب بذلك، ولقن تلك الشخصية ومرافقيها درسا قاسيا في فنون التحدث وأدب الكلام واحترام الاختلاف السياسي، ونال عاصفة من التصفيق ليخرج بعدها هولاء من المكان منكسي الرؤوس.

وقال بركات بعد صعوده منصة المؤتمر، في معرض “درسه القاسي” لتلك الفئة المدفوعة “إننا جئنا هنا اليوم من أجل التحدث لأنصار ومؤيدي حزب أبناء مصر، ونحن نصحنا أعضائنا ومرشحينا بتجنب الحديث في مؤتمرات المنافسين حتي لا يحدث احتكاك أو تصريحات تعكر الصفو”.

وأضاف بركات، أنه على الرغم من ذلك فنحن ندخل في سجلات وحوارات ونقاشات سياسية طالما تتم في اطارها المحترم والمصلحة العامة وأن أعضاء ومرشحي الحزب لا ينجرون للأساليب القديمة من البلطجة أو استعراض القوة لانها لم تعد تفيد كما في الماضي.

ونظم حزب أبناء مصر نحو 25 مؤتمر حاشدا لأنصاره على مستوى الجمهورية للتعريف بالحزب الجديد والذي لم يمر على ميلاده أكثر من 11 شهرا، نجح خلالها في افتتاح 18 أمانة في 18 محافظة، فضلا عن نجاحه غير المسبوق في تكوين قائمة مغلقة خاصة به دون ائتلافات من 42 مرشحا في 7 محافظات بقائمة شرق الدلتا ومثلهم احتياطي بخلاف المرشحين الفردي، ليصير الحزب حديث الوسط الحزبي والسياسي.

ويخوض الحزب منافسات انتخابات النواب 2020 بقائمة تضم رموز من الشخصيات العامة والسياسية والعسكرية والشرطية، من بينهم 17 مرشحا يحملون درجة الدكتوراه فضلا عن أبطال سابقين بالجيش من بينهم البطل محمد المصري والشهير بصائد الدبابات، واللواء أحمد سليمان بجهاز الشرطة السابق، فضلا عن شخصيات نسائية لها باع كبير في العمل السياسي.





Check Also

مدحت بركات: نعلن تأييدنا الكامل للرئيس السيسي في التعامل مع قضية سد النهضة

أعلن المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، تأييده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *