الأحد , أغسطس 1 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / حزب أبناء مصر يفتتح مقره في الفيوم.. بركات: العمل الفردي لا يصنع نصرا

حزب أبناء مصر يفتتح مقره في الفيوم.. بركات: العمل الفردي لا يصنع نصرا

استمرارًا لمسلسل افتتاح مقرات حزب أبناء مصر في محافظات الجمهورية؛ شهد المهندس مدحت بركات رئيس الحزب، مؤتمر تدشين مقر الفيوم، في حضور الدكتور محمد والي، أمين عام الحزب، والدكتور نور بكر، نائب رئيس الحزب للشئون السياسية، وشريف عسكر نائب رئيس الحزب للشئون القانونية، ومحيي الحجار أمين الفلاحين، والدكتورة رحاب غزالة أمينة المرأة، ونبيه السحماوي أمين شئون العضوية، وحسام البطران أمين محافظة الجيزة، والكابتن حسين عبد الفتاح رئيس لجنة متحدي الإعاقة، وأحمد سند مسئول جنوب القاهرة، وهاني بركات مسئول الاتصال بجنوب القاهرة.

سيد عبد القوي: ليس لنا وطنا غير مصر

وبدأ المؤتمر بكلمة أمين حزب أبناء مصر في الفيوم، الأستاذ السيد عبد القوي، مُرحبًا بالمهندس مدحت بركات، رئيس الحزب، والسادة الضيوف، متابعًا، أنتم اليوم في بلدكم الفيوم ونحن جميعًا في الوطن الأم (مصر)، ونسعى بكل جهد واستطاعة أن نصلح من أمرها وشأنها، كل في مكانه وموقعه، وليس لنا وطنًا غيرها، ويجب أن نكون يد واحدة كي ننهض ببلدنا ونعيد أمجادها.

ورحّب المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، في بداية كلمته بالدكتور نور بكر، مشيدًا بانضمامه نائبًا لرئيس الحزب للشئون السياسية، والمشرف على أمانة القاهرة، ثم أعلن سعادته بقدومه إلى الفيوم لافتتاح مقر الحزب في هذا الإقليم تحت قيادة السيد عبد القوي، مؤكدًا أنه شخص محترم وعلى خلق، وموجود منذ بداية الحزب وداعم قوي لمسيرته ومؤمن بأفكاره، كما شكره على حسن الاستقبال.

مدحت بركات: حب الوطن بالعمل وليس بالشعارات

وأضاف “بركات”، أريد أن أُجيب عن سؤال مهم، “إحنا مين؟”، نحن مجموعة من أبناء مصر، محبين وعاشقين لهذا الوطن، ومؤمنين بأن حب الوطن ليس بالكلام ولا بالشعارات، ولكن حب البلد يكون بالعمل والتكاتف لأن مصر تمر بظروف في منتهى الصعوبة، ولذلك قررنا إنشاء حزب أبناء مصر، لنستطيع من خلاله حل أزمات هذا الوطن، ونعمل على إعادة بنائه من جديد وننهض به لنصبح من دول العالم الأول وليس الثالث.

وأشار رئيس حزب أبناء مصر، إلى أن المصريين أصبحوا تحت خط الفقر، يعيشون في القبور والعشوائيات وتحت أسلاك الضغط العالي، ولذلك نريد أن ننطلق للأعلى لنعيد بناء مصر من جديد، ولدينا خطة وبرنامج ورؤية للوصول إلى العزة والكرامة والمجد، ولكن نؤكد أن ذلك سيتم من خلال التكاتف والاتحاد لأن العمل الفردي لا يصنع نصرًا، وجئنا لبناء مصر ونهضتها بقوة ولم نأت “للتطبيل أو التدمير”.

محمد والي: الفيوم كان لها دورًا كبيرا في حضارة مصر القديمة

وفي كلمته قدّم الدكتور محمد والي، الأمين العام لحزب أبناء مصر، الشكر لكل قيادات الحزب المشاركة في حفل افتتاح مقر الفيوم، كما قدم الشكر لأمين محافظة الفيوم سيد محمد عبد القوي، وأمين التنظيم بالمحافظة المهندس محمد موسى، والسادة أعضاء هيئة مكتب المحافظة، متابعًا: في زيارة سابقة لمحافظة الفيوم قابلت فيها أمين المحافظة في منزله ومعه مجموعة من أهل قريته ولقد لمست فيهم الحمية والحماس وهذا ليس جديدًا على أهل الفيوم.

وأوضح “والي”، أهل الفيوم دائمًا لهم صفة خاصة تميزهم عن سكان باقي الجمهورية، لأن الفيوم واحة، فتجد فيها مميزات وصفات أهل الصعيد، وأيضًا تجد فيها صفات العرب والبدو، وتجد فيها طيبة أهل الريف، مستكملًا: في كل مرة أزور فيها الفيوم أكون في غاية السعادة، وأنا أقف على أرضي وأتحدث لأبناء عمومتي، والفيوم تمثل بالنسبة لنا قيمة ولذلك أحب أن أعلن لأهل الفيوم أننا نرغب في بدء التغيير في مصر من هنا في الفيوم، والتاريخ يؤكد أن هذه المحافظة كان لها دورًا كبيرًا في حضارة مصر القديمة ولا بد أن يكون لها دورًا كبيرًا في مصر الجديدة بقيادة الرئيس السيسي.

وتابع الأمين العام لحزب أبناء مصر، لماذا أطلق علينا “العالم التالت؟، وعلى أي أساس تم تصنيف الدول (عالم أول وعالم تاني وعالم تالت؟”، موضحًا أن التنمية السياسية هي أساس التصنيف، وصاحب الدور الأساسي في التنمية السياسية هو الأحزاب، وطالما ليس هناك أحزابًا حقيقية سنظل عالم ثالث، ولن توجد سياسة عامة للبلاد يعرفها الناس.

وأشار إلى أن حزب أبناء مصر، يحلم بأن يكون صاحب السبق في وجود تنمية سياسية في مصر، وتحويل مصر من دولة عالم ثالث إلى عالم أول، وكانت البداية في 3 نوفمبر 2019 والآن لدينا 9 أمانات على مستوى الجمهورية بالمراكز وبالقرى التابعة لها، ولدينا 6 أمانات مركزية و11 لجنة نوعية تكونت داخل الحزب، والأهم من كل ذلك لدينا رجال يؤمنون بقيمة الوطن وحريصين على أن يكونوا معنا في هذا البناء تحت شعار “نحن نحلم ونزرع الأمل”.

وأضاف، قادرون على أن تنهض مصر رغم كل ما يحاك ضدها من مؤامرات سواء في الداخل أو في الخارج، ولكن كيف نغير الواقع الذي نعيش فيه؟، مشيرًا إلى أن تغيير الواقع ليس بالشكوى وتعديد السلبيات والنقد، ولكن تغيير الواقع بالعمل والعلم، والإنسان هو كلمة السر في هذا التغيير، والعبرة هنا بالكفاءة، ومهمة الأحزاب هو نشر الوعي والثقافة وحث المواطن على قيمة العلم والعمل لأن مصر في حاجة لسواعد أبنائها.

واختتم الدكتور محمد والي، كلمته قائلًا: “لا نزايد على وطنية أحد لأن المصريين كلهم وطنيين، ولا نستطيع أن نشكك في وطنية مصري واحد، لأن كل من شرب من نيل مصر لا بد أن يكون مصريا أصيلا”.

الدكتور نور بكر: اقتناعي برئيس حزب أبناء مصر أعادني للسياسة

وعبّر الدكتور نور بكر، نائب رئيس حزب أبناء مصر للشئون السياسية، عن سعادته بوجوده على أرض الفيوم، قائلًا: سعيد بوجوي على أرض هذه المحافظة العريقة، وأحب أن أوضح في البداية لماذا أخترت حزب أبناء مصر؟، خاصة وأني كنت قررت الابتعاد عن العمل السياسي قرابة 50 عامًا، مؤكدًا أن السبب الرئيسي للعودة للعمل السياسي وبالأخص في حزب أبناء مصر؛ هو اقتناعه الشديد برئيس الحزب المهندس مدحت بركات، صاحب الواجهة المضيئة والمشرفة.

وأضاف “بكر”، نحن حزب يعبر عن الناس، لسنا مجرد جلسات أو ندوات أو مجرد كلمات تقال في لقاءات ثم ينفض المجلس بعدها، ونتفق جميعا مع كلمة رئيس الحزب بأننا لم نأت “لنطبل أو ننافق”، ولا نؤيد إلا لوجه الله، ولو أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليس له إلا ما فعله من خلع الإخوان وتبديد أحلام الأمريكان والاستجابة لنداء الشارع بالنزول؛ لانحنيت له الهامات بما صنع.

وتابع نائب رئيس حزب أبناء مصر، نحن نؤمن بالنظام الوطني المصري الذي يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونحن جزء منه، ولكن لسنا مؤيدين على طول الخط ولسنا معارضين من أجل المعارضة فقط، فنحن مؤيدون عندما نتحدث عن نشاط الدولة والحكومة والأداء، وننتقد عندما يجب أن ننتقد بشرط أن نقدم حلولًا من خلال مراكز دراسات تابعة لنا.

واختتم، بأننا نسعى للوصول للحكم بمعنى أن نكون حكومة لأن إيماننا بالرئيس السيسي لا يتزعزع، أما الحكومة فليست “خط أحمر”، ونحن حزب ينافس ويؤمن بأن له دور في المعركة النيابية المقبلة وستكون لنا مساحة مقبولة ولا ننتظر العطايا، ونحن قادرون بعون الله.

وحضر الاحتفالية من هيئة مكتب حزب أبناء مصر في الفيوم كل من، المهندس محمد موسى، أمين التنظيم والعضوية، وعصام عبد الواحد، مساعد الأمين العام، ونور الدين سيد عبد القوي، رئيس لجنة الإعلام، والمهندس أنس محمد صابر، لجنة الشباب، وأشرف عبد الحميد من الأعضاء، ونجلاء سيد أمينة المرأة.

Check Also

مدحت بركات: نعلن تأييدنا الكامل للرئيس السيسي في التعامل مع قضية سد النهضة

أعلن المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، تأييده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *