الأحد , مايو 22 2022
الرئيسية / Uncategorized / خلال إجتماع تحالف الأحزاب المصرية تيسير مطر: الحوار الوطني سيكون محط أنظار الشعب المصري

خلال إجتماع تحالف الأحزاب المصرية تيسير مطر: الحوار الوطني سيكون محط أنظار الشعب المصري

قال النائب تيسير مطر، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية وعضو مجلس الشيوخ، إن مصلحة الوطن تتضمن تأيد المصلحة العامة لمصر وشعبها على المصالح الشخصية لكافة القوي السياسية والوطنية، إلى جانب الوقوف بجوار القيادة السياسية والشعب المصري ونبذ أي خلافات سابقة.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، خلال كلمتة في إجتماع تحالف الأحزاب المصرية، أن الخلافات السابقة لم تثمرعن أي إيجابيات في المشهد العام خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن مؤتمر الحوار الوطني سيكون محط أنظار الشعب المصري أجمع، وكذلك الراي العام الدولي الذي يتابع ويراقب نتائح الحوار.

وأضاف النائب “مطر” أن رؤساء الأحزاب وأعضاء التحالف لهم رؤية سياسية ووطنية واضحة إتجاه الواجب الوطني، وذلك عقب المناقشات وطرح الآراء المثمرة والبناءة التي جرت خلال عقد الإجتماع، موضحًا أن الإصلاح الاقتصادي في مصر ضمن الأجندة الموضوعه والمطروحة للمناقشة خلال الحوار السياسي.

وأشار “تيسير” إلى أن هناك عدة موضوعات أيضًا سيتم طرحها تتمثل في التنمية البشرية ومواجهة التهديدات الخارجية للامن القومي المصري، إلى جانب طرح حلول إيجابية لمشكلة البطالة والديون الداخلية، بالأضافة إلى النهوض بالتعليم والصحة.

وتابع “تيسير مطر” أنه سيتم طرح ومناقشة أيضًا الزيادة السكانية التي تعاني منها الدولة المصرية، وبالتالي سيتم مناقشة العديد من القوانين السياسية وعلى رأسها قانون الأحزاب وتنظيم المؤسسات الأهلية، وأيضًا قانون الأحوال الشخصية، بالأضافة إلى طرح قضايا توطين الصناعة ودعم المزارع والتأكيد على عدم الإحتكار لحماية المواطن المصري.

Check Also

ضمن إجتماع تحالف الأحزاب المصرية.. مدحت بركات يشيد بجهود القوات المسلحة في محاربة الإرهاب

أشاد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، بالجهود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.