السبت , ديسمبر 4 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / 2019 / رئيس «الحركة الوطنية»: أدعم التعديلات الدستورية ولابد من المشاركة (فيديو)

رئيس «الحركة الوطنية»: أدعم التعديلات الدستورية ولابد من المشاركة (فيديو)

قال اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، إن مصلحة مصر فوق الجميع، واليوم نعلن رأيا صراحة في التعديلات الدستورية، والتي أصبحت ضرورة ملحة، وذلك بحضور 32 حزبا سياسيا، وشباب التحالف.

وأعلن اللواء رؤوف، خلال مؤتمر تحالف الأحزاب المصرية، الأربعاء، عن دعمه للتعديلات الدستورية وتدشين مبادرة “شعبها يحميها”

واستكمل “رؤوف” أن مصر مقبلة على مرحلة جديدة، تطلب الاصطفاف الوطني في وجه التحديات التي تواجه مصر، وتستدعي إعلاء مصالح البلاد على المصالح الشخصية والحزبية، خاصة وأن التعديلات الدستورية تستدعي منا طرح وجهات نظر ومالدينا من رؤى، للحفاظ على مكتسبات الثورة.

واستكمل “رؤوف” بأنه على الشعب الخروج إلى صناديق الاقتراع للتصويت “بنعم أو لا” على التعديلات، ولكن الخروج أمر ضروري، فالاستفتاء سيحدد مصير مصر خلال السنوات القادمة، خاصة وأن مصر عانت من التطرف.

ووصف رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية في كلمته تقرير وزارة الخارجية الأمريكية الأخير بشأن حقوق الإنسان في مصر بالكاذب المستند إلى أباطيل والخداع مشدداً على أن معركتنا الحقيقية هي قدرتنا علي رفع الوعي وتبصير الناس بحقائق الامور وكشف أساليب أعداء الوطن الملتوية في الزيف والخداع والتحريض، وزرع الفتن، وبث الفرقة، وتأليب الناس علي بعضهم البعض، خاصة وأن تقريرهم استند علي أكاذيب ملفقة، صادرة من جماعات ومنظمات معروف مسبقاً علي مر التاريخ طمعها وكراهيتها لمصر ارضاً وشعباً وقيادةً، لما تحملة تلك الجماعات والمنظمات من ايدلوجيات وأفكار متطرفه، تنمو علي الدم، وتعيش على خراب الأوطان.

وأشاد اللواء رؤوف برد وزارة الخارجية المصرية على التقرير الأمريكي المشبوه، الذي استند على أقوال مرسلة، وروايات وهمية لا وجود لها إلا في خيالاتهم، وأسانيد صادرة من كيانات تحمل توجهات سياسية مناوئة للدولة المصرية، وتحركها دوافع مغرضة، ليست منزهة، بل تحمل في طياتها كثير من هوي وغرض دنئ المقصد، متجاهلين كل الأسانيد الرسمية الموثقة الصادرة من جهات مصرية حكومية معترف بها دولياً.

كان تحالف الأحزاب المصرية، برئاسة المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد والمرشح الرئاسي السابق، قد عقد مؤتمرا حزببا تاريخيا، مساء اليوم الأربعاء، بأحد فنادق العاصمة القاهرة، حضره رؤساء وممثلون عن أكثر من 32 حزبا سياسيا، فضلا عن كوكبة من السياسيين ورجال الفكر والصحافة والإعلام ورجال الأعمال.

وشدد المؤتمرون على وقوف التحالف قلبا وقالبا مع الدولة المصرية في كل الظروف وأعنلت مساندتها للقيادة السياسية الحكيمة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونددت كلمات المتحدثين بمحاولات عدد من المنظمات والهيئات الحقوقية النيل من مصر عبر محاولات يائسة لتشويه صورتها تحت ذريعة حماية حقوق الإنسان، مؤكدين أن الدولة المصرية أكبر وأعمق وأقوى من تلك المحاولات التي تدفعها قوى معادية لمصر ولا تخفي عدائها.

Check Also

مدحت بركات أمام المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب: “المنظمات الحقوقية” أداة الديمقراطيين لابتزاز مصر

حذر المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *