الجمعة , سبتمبر 17 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / 2019 / مدحت بركات: اقتصاد الدول يبنى على أكتاف القطاع الخاص (فيديو)

مدحت بركات: اقتصاد الدول يبنى على أكتاف القطاع الخاص (فيديو)

قال “مدحت بركات”، رئيس مجلس إدارة بوابة وجريدة “الطريق” إن الإيمان بأن الاقتصاد علم وأصول وقواعد هو بداية الطريق الصحيح للسير على أساس قوي ومسار واضح لإحداث التنمية المستدامة وتغيير حال الشعوب للأفضل .

وأضاف “بركات” خلال مشاركته اليوم السبت، في فعاليات المؤتمر السنوي الثالث الاقتصادي “بعنوان “الاقتصاد المصري، من التعافي إلى الانطلاق” أن الاقتصاد هو قاطرة التنمية وهو القادر على حل مشكلات الفقر وتردى الأوضاع وخلق مجتمعات راقية وغنية وقبل كل ذلك خلق بيئة صحية نظيفة، لافتا أن الخطط الاقتصادية الطموحة هي المحرك الرئيسي والأساسي للكيانات داخل المجتمعات .

رجل المال والأعمال المعروف أضاف أن الاقتصاد بشكل عام هو مفتاح تقدم البلاد وتأخرها في إشارة منه الى أن العالم يدار بعلم الاقتصاد والتخطيط وعلم الأرقام الذي لا يحتمل الخطـأ أو الاخفاق، مؤكدا أن الظروف الاقتصادية تؤثر بشكل مباشر على الإنسان في حياته اليومية بالسلب أو بالإيجاب .

وأشار المهندس مدحت بركات، إلى أن السياسة العامة لإدارة البلاد قد يكون السبب الرئيسي لنجاحها هو النجاح الاقتصادي أولا،بمعني أن الرخاء الاقتصادي يكون مدخلا أساسيا لحل كل المشكلات الأخرى سواء الصحة أو التعليم أو مكافحة الأمراض، كما ينعكس بالإيجاب على الثقافة والحالة النفسية للمواطنين، قائلا« حينما تكون الحالة المادية للإنسان جيدة فذلك يمكنه من عمل أي شيء في رضا وسعادة على العكس مثلا لو كان ابنه مريضا ولايملك حق الدواء، حينها ستكون الحياة بؤسا».

وأشاد بركات بالدور الذي يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعمه القوي للإقتصاد المصري، ووضع يده على مكمن المرض في جسد الدولة المصرية، وعزمه مكافحة الفساد وحل المشكلات من جذورها وتركه سياسية المسكنات، مشيرا غلى أن السياسة التى لا تهدف للتقدم الاقتصادي تعد فاشلة .

المستثمر الشهير استفاض في الحديث على خلال المؤتمر الاقتصادي الهام، الذي تنظمه مؤسسة الأهرام سنويا، أن الاقتصاد هو الذى يدير موارد الدولة بأكملها، مثل الكنوز الموجودة فى الأرض والهواء والبحار والأراضى الزراعية ، لافتا أن موارد الدولة تعد جزءا كبيرا من منظومة الاقتصاد.

ولفت بركات إلى أن الاستثمار والتجارة تعدان أخطر ما فى العملية الاقتصادية، لأن عن طريقهما تتم مشروعات تجارية التى تهدف إلى الربح والتنمية وخلق فرص العمل للأفراد وتلبية احتياجاته، لذلك يعتبر الاستثمار أهم أداة من ادوات الاقتصاد ،والحل الوحيد للحد من أزمات الاقتصاد هو زيادة الانتاج والمشروعات التجارية والاستثمارات.

أوضح أن القطاع الخاص هو الجدير بالمشاركة والمغامرة ،والمنافسة فى الأسواق تجعله قادرا على الإبداع والإنتاج و تنمية المجتمعات، ولاتستقيم المعادلة الاقتصادية إلا به.

Check Also

مؤسسة بركات تطلق حملة «من خير بلدنا» لتوزيع كرتونة رمضان

مدحت بركات: الحملة تفعيلًا لمبادرة رئيس الجمهورية للتكافل بين المصريين   انطلاقا من مسئوليتها الوطنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *