الثلاثاء , أكتوبر 26 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الفطر المبارك

مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الفطر المبارك

هنأ المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، عضو تحالف الأحزاب المصرية، الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات.

وقدم “بركات”، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وللقوات المسلحة المصرية ولرجال الشرطة حماة الوطن، داعيًا الله أن يعم الأمن والأمان والاستقرار كل ربوع مصر، وأن يحميها الله من شرور الإرهاب وأعداء الوطن.

وأكد رئيس حزب أبناء مصر، أن كل المصريين على ثقة كاملة في قدرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن جموع الشعب المصري يدعمون القيادة الحكيمة لمواصلة استكمال مسيرة البناء والتنمية.

واختتم المهندس مدحت بركات، بيانه، داعيًا الله أن يرحمنا من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مطالبًا جموع المصريين بالالتزام بكل الإجراءات الوقائية التي أكدت عليها الحكومة، لمواجهة فيروس كورونا.

أعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن اليوم السبت، الموافق 23 مايو لعام 2020، هو آخر أيام شهر رمضان الكريم، وأن غدا الأحد هو أول أيام شهر شوال، وأول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك عقب تحقق لجان دار الإفتاء الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية.

وجاء نص البيان كالآتى:

استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ شوال لعام 1441 هجريًّا بعد غروب شمس يوم الجمعة التاسعَ والعشرين من شهر رمضان المبارك، الموافق 22 مايو لعام 2020 ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوتُ رؤية هلالِ شهر شوال لعامِ 1441 هجريًّا بالعين المجردة، وقد وافق ذلك الحساب الفلكي أيضًا.

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الاحد الموافق 24 مايو لعام 2020 ميلاديًّا هو أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1441 هجريًّا.

Check Also

مدحت بركات: نعلن تأييدنا الكامل للرئيس السيسي في التعامل مع قضية سد النهضة

أعلن المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، تأييده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *