الأحد , أغسطس 1 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / Politics / مدحت بركات في مؤتمر “أبناء مصر” بدمياط: “مرشحونا الأفضل في شرق الدلتا”

مدحت بركات في مؤتمر “أبناء مصر” بدمياط: “مرشحونا الأفضل في شرق الدلتا”

أكد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، أن قائمة أبناء مصر بشرق الدلتا قادرة على المنافسة على مقاعد مجلس النواب، لافتا أن مرشحي الحزب من الشخصيات المشهود لها بالنزاهة والكفاءة والسمعة الحسنة فضلا عن كونهم كوادر علمية مرموقة.

وقال «بركات» خلال كلمته في افتتاح مؤتمر دعم قائمة الحزب بشرق الدلتا المنعقد في دمياط، إن الحزب يخوض هذه المعركة الانتخابية في مواجهة ١٢ حزبًا هم مجموع الأحزاب المتحالفة في القائمة الوطنية.

وأوضح رئيس حزب أبناء مصر خلال كلمته أن مرشحي الحزب يدركون الدور التشريعي والرقابي الموكل لمجلس النواب في المرحلة المقبلة.

وأضاف المهندس مدحت بركات أنه على يقين من شراسة المنافسة فإنه على ثقة كاملة في قدرة حزبه على حصد مقاعد مجلس النواب عن منطقة شرق الدلتا بعدما عكف بنفسه مع سائر قيادات الحزب على تشكيل قائمة متجانسة من الشخصيات والرموز الوطنية التي تسعى لخدمة الوطن والمواطن.

وأوضح مدحت بركات، أن حزب أبناء مصر هو أول حزب في تاريخ الانتخابات المصرية ينجح فى تكوين قائمة كاملة بنظام القائمة المطلقة المغلقة دون الدخول في تحالفات مع أحزاب أو حركات سياسية أخرى، وهو ما يؤكد قوة الحزب وتواجده في الشارع السياسي المصري رغم أن الحزب لم يتشكل ويشارك في العمل السياسي منذ فترة طويلة.

وأوضح مدحت بركات أن حزب أبناء مصر بدأ بداية حقيقية منذ 3 نوفمبر 2019 ، ولم يتجاوز عمره 11 شهرا، وأقام أمانات للحزب على مستوى الجمهورية تقرب من 5 أمانات.

وأوضح رئيس حزب بناء مصر، أنه على الرغم من فترة عمر الحزب القصيرة وهي 11 شهرا، إلا أن الحزب عزم في البداية على إنشاء 4 قوائم، ولكن قرر التركيز على قائمة واحدة، واشترط احتواء هذه القائمة على أقوى أمانة عنده وأقوى كوادر موجودة، ووجد أن محافظات شرق الدلتا هي أقوى أمانة فقرر الخوض بها في سباق الانتخابات البرلمانية وهي محافظات ( الشرقية ودمياط والإسماعيلية والسويس وبورسعيد وشمال وجنوب سيناء).

كما أشار مدحت بركات أن قائمة (أبناء مصر) لم تحصل على أي أموال من المرشحين نظير الدفع بهم في القائمة، كما أوضح الحزب لم يسع للانضمام إلى القائمة الوطنية ولجأ إلى تشكيل القائمة منفردا.

وشارك عددا كبيرا من أعضاء قائمة أبناء مصر البالغ عددهم ٤٢ مرشحًا، في المؤتمر، بحضور رئيس الحزب المهندس مدحت بركات، والنائب البرلماني السابق ومرشح الحزب العمدة حمدي شلبي، واللواء أحمد سليمان، نجم منتخب مصر السابق ومرشح القائمة، واللواء إبراهيم فلاح أمين الحزب بالشرقية، وجهاد العوضي أمين محافظة دمياط، والدكتورة رحاب غزالة، أمين لجنة المرأة ومنسقة مقاعد المرأة في قائمة الحزب، والسادة أعضاء الأمانة المركزية، ووعدد من قيادات الحزب وذلك بأحد فنادق مدينة رأس البر السياحية.

Check Also

مدحت بركات: نعلن تأييدنا الكامل للرئيس السيسي في التعامل مع قضية سد النهضة

أعلن المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، تأييده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *