الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحافة و اعلام / كل الصحافة / نزع 438 ألف لغم.. المنظمة الأوروبية تكرم مشروع تطهير الأراضي اليمنية

نزع 438 ألف لغم.. المنظمة الأوروبية تكرم مشروع تطهير الأراضي اليمنية

كرمت المنظمة الأوروبية للمراكز الإسلامية بدرع الإنسانية والسلام، مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، بمقر الأمم المتحدة بجنيف، تقديرًا لجهوده الإنسانية الكبيرة خلال ست سنوات من العمل في اليمن.

وخلال مسيرته، نجح مشروع مسام في نزع أكثر من 438 ألف لغم وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة، مما ساهم بشكل كبير في إنقاذ الأرواح وحماية المدنيين من مخاطر الألغام والمتفجرات.

أقيم حفل التكريم في مقر الأمم المتحدة في جنيف بحضور رسمي من حكومة وبرلمان سويسرا الفيدرالي، وشهد الحفل مشاركة عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم:

* 5 من أعضاء البرلمان الفيدرالي السويسري

* منسق المشاريع الإنسانية في الأمم المتحدة بجنيف

* ممثل عن جامعة جنيف

* عدد من الدبلوماسيين العرب المعتمدين في جنيف

* العميد أمين العقيلي، مدير البرنامج اليمني لنزع الألغام

* العميد قائد هيثم* ممثلون عن الجالية اليمنية في سويسرا

* عدد من الناشطين والحقوقيين وتسلم درع الإنسانية والسلام مدير عام مسام السيد أسامة القصيبي من الدكتور مهاجري رئيس الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية في جنيف.

وبالمناسبة ألقيت عددا من الكلمات عن جرائم الألغام وأضرارها وضحاياها، والسيد ماورو جوبيا، رئيس حكومة جنيف السابق عضو البرلمان السويسري الفيدرالي تحدث في كلمته نيابة عن حكومة سويسرا.

وقدم الشكر للمملكة العربية السعودية على دعم وتمويل هذا المشروع الإنساني في اليمن والذي أكد أنه يساهم في السلام والاستقرار في اليمن وكلمة ألقاها رئيس المنظمة الأوروبية وكلمة ألقيت من قبل منسقة العمل الإنساني في الأمم المتحدة بجنيف وكلمة من القصيبي مدير عام مسام وتحدث العديد باهتمام عن نجاح مشروع مسام وأهمية العمل الإنساني في نزع الألغام.

وأعرب مدير عام مشروع مسام والخبراء المشاركين في فعالية التكريم عن شكرهم وتقديرهم للمنظمة الأوروبية للمراكز الإسلامية على هذا التكريم، مؤكدين التزامهم بمواصلة جهودهم الإنسانية في اليمن حتى يتم خلوّ البلاد من الألغام بشكل كامل.

Check Also

تفاصيل لقاء وزيرة الهجرة مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ببني سويف

عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعا مع أعضاء أعضاء مجلسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *