الجمعة , سبتمبر 17 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / المهندس مدحت بركات يرحب بقرار البنك المركزي بشأن تثبيت الحد الأقصى لقروض الإسكان

المهندس مدحت بركات يرحب بقرار البنك المركزي بشأن تثبيت الحد الأقصى لقروض الإسكان

رحب المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، بقرار البنك المركزي، حول الإبقاء على الحد الأقصى لقروض الإسكان الشخصي، عند 40% من مجموع الدخل الشهري، لن يؤثر بالسلب أو الإيجاب على القطاع العقاري.

وأضاف “بركات”، أن البنك سبق ورفع قيمة قروض الإسكان، من 35% إلى 40% وهذه النسبة مناسبة نظرًا لكون مدة الأقساط تصل لـ20 عامًا.

وتابع:” أن قرارات البنك المركزي، بشأن تخفيض سعر الفائدة، ورفع قيمة أقساط القروض الشخصية، تنشط السوق وتدفعه نحو مزيد من الحركة، وبالنسبة للقطاع العقاري فهي تمحي فكرة حدوث ركود.

وفي وقت سابق، عقد المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية، اجتماعًا هامًا، لمناقشة تطوير أداء التحالف خلال الفترة القادمة، وتقييم عمل لجنة الانتخابات بالتحالف وما توصلت إليه، وموقف تحالف الأحزاب المصرية تجاه التطورات الخارجية، والتحرك التركي على الساحة الليبية ودعم موقف القيادة السياسية، وأهمية دور المرأة والشباب وذوي القدرات الفائقة خلال المرحلة المقبلة، وتناول الاجتماع أيضًا، تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي بنجاح منتدى شباب العالم، وما صدر عنه من توصيات، وكذلك تهنئة الأخوة المسيحيين وجموع المصريين بمناسبة العام الجديد.

وقدّم المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، التحية لكل رؤساء الأحزاب أعضاء تحالف الأحزاب المصرية، بشكل عام، وللمهندس تيسير مطر، أمين عام التحالف على وجه الخصوص، لأنه الجندي الدؤوب الذي استطاع الحفاظ على التحالف على مدار ثلاث سنوات.

وأضاف “بركات”، هذا اللقاء هو الأول رسميًا بالنسبة لي، وأحب أن أعطيكم فكرة عن حزبنا، فنحن لا نحب مصر فقط؛ بل نعشقها، وحب الوطن ليس بالكلام ولا بالشعارات، الحب لدينا بالأفعال والأعمال، وعندما وجدنا مصر تمر بظروف صعبة وتحديات؛ سلمنا أنفسنا جنودًا لهذا الوطن للدفاع عنه.

وتابع، لدينا مهمة وطنية وهي رسالة إعادة بناء هذا الوطن من جديد، لأننا عشنا على مدار 30 سنة في ظلم وفساد واستبداد، وكل المشاكل الاقتصادية التي نعيشها وكل المعارك التي نخوضها على جميع الأصعدة كان سببها الأنظمة السابقة، ووقنا ضد هذا الفساد وواجهناه، ودفعنا الثمن غالِ.

Check Also

مدحت بركات: نعلن تأييدنا الكامل للرئيس السيسي في التعامل مع قضية سد النهضة

أعلن المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، تأييده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *