الثلاثاء , أكتوبر 26 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / مدحت بركات يهنىء البابا تواضروس الثاني والأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد

مدحت بركات يهنىء البابا تواضروس الثاني والأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد

قدم المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية ولجميع الأخوة الأقباط، شركاء الوطن في الداخل والخارج بمناسبة أعياد الميلاد المجيد.

وأكد مدحت بركات في بيان له اليوم، على وحدة نسيج الشعب المصري التي مكنته من عبور كل الأزمات والمحن والمؤامرات، مشددا على أن الله تعالي حفظ مصرا وسيحفظها إلى يوم القيامة من كل سوء.

وأضاف مدحت بركات في البيان ” أتقدم بخالص التهاني القلبية للأخوة الأقباط في ذكرى عيد الميلاد المجيد التي تجسد قيم التسامح والعطاء والوحدة والبركة، وأدعوا الله تعالي أن تعم دعوته إلى الخير والسلام ربوع وطننا مصر الحبيبىة وأن يحفظها من كل سوء وأن يرفع عنها البلاء”.

حزب أبناء مصر يهنىء شركاء الوطن بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة

وأختتم مدحت بركات حديثه بالتأكيد على أن روح الوحدة الوطنية قادرة على العبور بالبلاد من كل التحديات التي تواجهها والوصول لبر الأمان تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وقيادته الحكيمة”.

كان البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية ترأس قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة التجلي بدير الأنبا بيشوي.

وخلال القداس حرص البابا تواضروس والأساقفة والكهنة على ارتداء الكمامة ومراعاة كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وقد جاء قداس عيد الميلاد هذا العام دون حضور مصلين وفي وجود عدد محدود من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكهنة والشمامسة، في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، على أن يتم نقل القداس على الهواء مباشرة من خلال الفضائيات المصرية والفضائيات الكنسية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد وجه التهنئة للبابا تواضروس الثاني بمناسبة أعياد الميلاد المجيد، كما بعثت قيادات الدولة المختلفة ببرقيات تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني.


وهنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عبر الفيديو كونفرانس، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والشعب المصري بأكمله، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، ترسيخاً لحرص الرئيس على المشاركة بصفة شخصية في قداس عيد الميلاد المجيد لتهنئة الإخوة الأقباط ومشاركتهم في احتفالاتهم.

وأكد الرئيس على أن وحدة شعب مصر ونسيجه الواحد لطالما كانت من أقدس ما يعتز به شعبها على مر العصور، وهو ما يتعين التنبه له باستمرار، حيث كان اعتقاد أهل الشر على الدوام أن النيل من مصر يبدأ بإصابتها في القلب، وهو وحدة شعبها.

Check Also

مدحت بركات: نعلن تأييدنا الكامل للرئيس السيسي في التعامل مع قضية سد النهضة

أعلن المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، تأييده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *