الأحد , أغسطس 1 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / ننشر تفاصيل المؤتمر السنوي لحزب الحركة الوطنية المصرية

ننشر تفاصيل المؤتمر السنوي لحزب الحركة الوطنية المصرية

عقد حزب الحركة الوطنية مؤتمرة السنوي، برئاسة اللواء رؤوف السيد علي، رئيس الحزب، وسط حضوري جماهيري كبير ضم قيادات حزب الحركة الوطنية ورؤساء أحزاب تحالف الأحزاب المصرية، والعديد من الشخصيات العامة، ذلك في قاعة مكتبة مصر الجديدة طريق صلاح سالم.

وأعلن اللواء رؤوف السيد رئيس الحزب، خلال المؤتمر عددًا من القرارات التنظيمية خلال المؤتمر السنوي للحزب، وجاء فيها ضم الإشراف على قطاع القاهرة الكبرى إلى رئاسة الحزب، وأن يكون نائب رئيس الحزب أحمد الضبع، مسئولا عن الأمانة العامة وتقديم تقرير عنها، وتعيين الدكتور محمد رجب مستشارًا سياسيًا للحزب.

وقرر رئيس الحزب تعيين حاتم الدالي، نائب لرئيس الحزب للشئون السياسية، وتعيين مصطفى الخطيب، رئيس قطاع الوجه القبلي، وتعيين النائب محمد بدراوي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، رئيسا لقطاع محافظات الوجه البحري، كما أسند له ملف الانتخابات.

وفي كلمته أشار المهندس أسامة الشاهد، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، إلى أن الحزب أسس في نهاية 2018 مركزًا للدراسات الاستراتيجية، وبذل جهدًا كبيرًا على مدار هذا العام، موضحًا أن الحكومة نفذت مجموعة من توصيات هذا المركز، كما أن البرلمان اهتم بمناقشة عدد منها فى الجلسات العامة.

وتابع “الشاهد”، “وضعنا ملفًا لدعم الأحزاب برؤية قانونية وملف الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي المصري، والصادرات المصرية ووضعنا ملفات تتناول كل قضايا المجتمع، ولدينا مركز مستعد لتقديم كافة الدراسات التى تعني الدولة، وتمكنت من تقديم محتوى إعلامي لتبسيط الأحداث الاقتصادية للجميع”.

وقال الدكتور أحمد الضبع الأمين العام لحزب الحركة الوطنية، إن اليوم يشهد هو تجديد الثقة من أعضاء وأمناء الحزب فى اللواء رؤوف السيد ، لما قدمه من تضحيات وما بذله من جهود، وفتح الأبواب على مصراعيها للتواصل مع الجميع وإعمالا لقيم المساواة، موضحًا أنه يأتي في مقدمة الإنجازات؛ انضمام الحزب لتحالف الأحزاب المصرية وكان الانضمام من خلال قناعة تامة بأن يد الله مع الجماعة، ونتيجة الثقة الكبرى في مؤسس التحالف المهندس تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، والأمين العام للتحالف.

وأضاف “الضبع”، في كلمته بالسنوي لحزب الحركة الوطنية، أنه منذ مطلع عام 2019، بدأ العمل بجد ونشاط في كل قواعد الحزب على مستوى المحافظات، وهيئات مكاتب المراكز والأقسام والوحدات بالقرى من أسوان حتى مطروح شمالاً، وتمت مشاركة الحزب بفعالية كبيرة في التعديلات الدستورية وقامت أمانة التنظيم بقيادة عبد الإله عبد الحميد، بجهود كبيرة في متابعة تشميل لجان المحافظات ووضع القواعد التنظيمية بالحزب.

وتابع أمين عام حزب الحركة الوطنية، أن أمانة الشباب قامت بـ25 فعالية شبابية منذ يناير 2019، وعقدت أمانة التدريب والتثقيف بقيادة نور الشيخ، دورات للتثقيف السياسي في المحافظات والأمانة المركزية، لتوضح تاريخ الحركة السياسية والنظم الانتخابية في مصر، وقامت أمانة التواصل السياسي بقيادة وائل حوار، بالتعاون مع الأمانات في الإعداد للمعسكرات والدورات الشبابية، بينما قامت أمانة التواصل الاجتماعي بقيادة سامية فوزى بالمشاركة في الأعياد الوطنية.

واستكمل، قامت أمانة المهنين بقيادة طارق فؤاد، بعقد عدة لقاءات مع نقابات الصيادلة والعلميين وغيرهم، متابعًا أن أمانة الفلاحين بقيادة مجدى البسطويسي، اشتركت فى الاجتماعات والندوات بالاتحاد التعاونى الزراعي وحلت العديد من مشكلات المزارعين من رى وصرف وتوفير التقاوى والأسمدة.، كما أن لجنة الصحة برغم حداثة تكوينها برئاسة الدكتورة حنان الشاذلي، إلا أنها قامت بعقد العديد من بروتوكولات التعاون مع المؤسسات والجمعيات الأهلية وعقدت ندوات ودورات توعوية.

واختتم الضبع، بأن من المبادئ الرئيسية للحزب التي لا يجوز الخروج عنها؛ أن حزب الحركة الوطنية هو ظهير للدولة المصرية، والتأييد الكامل والثقة المطلقة فى الرئيس السيسي، والتأييد الكامل للقوات المسلحة درع مصر وسيفها البتار؛ مقدرين لها جهودها على مر التاريخ، ودورها الكبير في حماية مصر بعد 2011، وحماية ثورة الشعب فى 30 يونيو من خفاقيش الظلام الذين حاولوا سرقتها، والتأييد الكامل للشرطة المصرية التى عرف الجميع قيمتهم بعد مؤامرة 2011 التي أراد بها أعداء الوطن ضرب الشرطة المصرية ولكنها علدت وبقوة لتزيد الثقة فى نفوس المصريين، كما أن الحزب يجدد الثقة والتأييد المطلق فى الأجهزة السيادية التى تسهر ليلاً ونهارًا لحماية الوطن من العناصر الإرهابية التى تنتظر الفرصة للعودة.

وقال عبد الإله عبد الحميد، أمين التنظيم بحزب الحركة الوطنية المصرية، إن الحزب يعقد كل 5 سنوات مؤتمره العام، كما أنه يعقد مؤتمرًا سنويًا نهاية كل عام، مشيرًا إلى أن حزب الحركة الوطنية، أعلن اليوم في مؤتمره السنوي إجراء بعض التعديلات على اللائحة الداخلية للحزب.

وأشار “عبد الحميد”، إلى أن الحزب لديه أكثر من 20 محافظة من أسوان إلى الإسكندرية، موضحًا أنه تم اختيار الدكتور محمد رجب، زعيم الأغلبية الأسبق، وأيَضًا تم اختيار الدكتور مصطفى الخطيب، رئيس المجلس المحلي الأسبق لمحافظة الجيزة، مشيدًا بحضور رؤساء أحزاب تحالف الأحزاب المصرية، وخاصة المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر.

وقال محمد عزمي أمين شباب الجمهورية، إن أمانة الشباب تسعى دائما لتقديم المزيد، مشيرًا إلى أن الشبتب شاركوا فى كل الفعاليات التى دعت إليها الدولة المصرية من مؤتمرات ومنتديات شبابية وقمم أفريقية ودولية وشاركت بفعالية أمام الجميع.

 

وقدّم “عزمي”، خالص الشكر للرئيس السيسي، باسم شباب الحركة الوطينة، معتبرًا أنه الأب الروحي لشباب العالم وقائد معركة التغير، كما قدّم الشكر اللواء رؤوف السيد لرعايته لشباب الحزب.

 

وأعلن أمين شباب الجمهورية في نهاية كلمته أنه استن سنة جديدة وهي تخصيص جائزة أفضل شخصية شبابية كل عام، معلنًا عن فوز عن فوز عمر عبد العزيز، أمين شباب المنوفية، بدرع التميز لهذا العام 2019.

 

Check Also

مدحت بركات: نعلن تأييدنا الكامل للرئيس السيسي في التعامل مع قضية سد النهضة

أعلن المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، تأييده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *